الطريق إلي الإسلام


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( كنيسة هولندية كالكعبة لرفع الصليب بمكة صارت مسجدا ))!$!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: (( كنيسة هولندية كالكعبة لرفع الصليب بمكة صارت مسجدا ))!$!   31/10/2008, 4:41 pm







كنيسة هولندية كالكعبة لرفع الصليب بمكة صارت مسجدا

كتب / عصام بن أحمد مدير
اعلامي وناشر من مكة المكرمة، باحث ومحاضر في مقارنات الأديان والشأن التنصيري.

قبيل بدء رحلتي المقررة في السابع والعشرين من شهر مارس الماضي إلى أمستردام بهولندا كنت قد قرأت خبراً نقلته عن مصدره في مدونتي هذه نقل تصريحات أمين عام كنائس الدنمارك ((كاي بولمان)) إذ جاء فيها قوله البغيض:

“إذا لم تستعمل الكنيسة للعبادة فالأحرى أن تستعمل كإسطبل للخنازير”

جاء هذا التصريح العجيب على خلفية تقرير دنماركي نقله مراسل صحيفة الوطن السعودية حيث صارت بعض الكنائس الدنماركية للبيع بعد أن أصبحت فارغة لا يدخلها إلا الأشباح حسب تعبير بعض رجال الدين النصارى هناك، ولذلك قررت إدارة الكنائس في الدنمارك عرض 10 كنائس للبيع قابلة للزيادة خاصة في العاصمة كوبنهاجن حيث أدار الناس ظهورهم للكنيسة رغم أن نسبة المسجلين في الكنيسة حوالي 82% إلا أن الذين يدخلونها لا يتعدى 8%.

ووضع عدد من رجال الدين حظرا على بيع الكنائس للمسلمين لتحويلها إلى مساجد بحجة أن هناك طوائف مسيحية من خارج الدنمارك ترغب في شرائها أو استئجارها كالطوائف الروسية والصربية وخاصة في العاصمة كوبنهاجن حيث التجمع الكبير للمسلمين,وقد يتحول معظمها لمقاه ومنتديات ومراكز لشركات سينمائية ومراكز لعرض اللوحات الفنية.

أما الكنائس التي بنيت في القرون الوسطى والتي تنتشر في القرى وخارج المدن الكبيرة فستكون ـ حسب إدارة الكنائس ـ خارج الكنائس المطروحة للبيع, ولكن فكرة بيعها للمسلمين مرفوضة من كل الجهات الرسمية والشعبية, ووضح ذلك بعد أن عبرت عدة جهات إسلامية عن رغبتها في شراء إحدى الكنائس وتحويلها لمسجد مما أثار قلق إدارة الكنائس في أن تتحول الكنائس إلى مساجد, وإعطاء صورة عن الدولة بأنها قد بدأت تتحول إلى دولة إسلامية

قرأت هذا الخبر يومها وضحكت وحمدت الله أن فضحهم على رؤوس الأشهاد وكشف السر وراء اساءاتهم المتكررة على شخص ومقام الرسول الكريم وهذا دينه يظهر على سائر الأديان ويمكن له بوعد الله لحبيبه صلى الله عليه وسلم. إنه عجزهم الفاضح عن التصدي لسبيل الله فأعلنوا افلاسهم من خلال الرسوم الكرتونية الساخرة ويا ناطحا جبلاً… أدمى قرونه الوعل!!

وقد سبق أن صليت في العديد من الكنائس التي تحولت إلى مساجد في كندا وفي الولايات المتحدة الأمريكية وفي بريطانيا إبان فترة عملي متفرغاً للعمل الصحفي حتى شاء الله لي خلال رحلتي الأخيرة إلى امستردام بهولندا أن أزور احدى عشرات الكنائس التي تحولت بفضل الله إلى مساجد في اوروبا.

لكن هذه الكنيسة لها قصة عجيبة لم يعلمها حتى أهل المسجد الذي أصبحت عليه اليوم! لكن الشكل المعماري الذي بُنيت عليه الكنيسة السابقة كان أول ما أثار شكوكي وشهية البحث عن هذه القصة.

الكنيسة الهولندية المكعبة الشكل التي صارت مسجداً..

وكان أول ما عصف بذهني من تساؤلات وأنا أتأمل حال بناء الكنيسة العجيب والغربب هذا الذي ترون في الصورة:

كنيسة مكعبة الشكل… لماذا؟!
كنيسة بلا برج يعلق فيه الجرس مثل سائر الكنائس!! لماذا؟؟
ولماذا جعلوا الجرس معلقاً في ناقوس جعلوه أعلى سقف البناء المكعب الشكل؟!

لقد ارتحلت بفضل الله إلى عشرات الدول ذات الأغلبية النصرانية أو الكافرة من قبل وسبق لي زيارة كنائس عدد من مختلف طوائف وفرق النصارى للحوار معهم حول الإسلام وللتأمل في طقوسهم وأحوال عبادتهم كباحث في مقارنات الأديان، لكني لم أشاهد نمطاً عجيباً ومختلفاً في البناء كما شاهدته في حال هذه الكنيسة السابقة!!

لقد ذكرني هذا البناء الفريد بحيلة من حيل المنصرين في بنغلاديش إذ أخذوا يزرعون الكنائس في القرى النائية والتجمعات الفقيرة على شكل المساجد وهي في الداخل خلية للتنصير. وقد اعترف بفاعلية هذه الحيلة القذرة منصر ميداني معروف في أمريكا وهو الذئب الخسيس المدعو ((فيل مارشال)) في كتاب له قرأته عام 2005م بعنوان ((تنصير المسلمين)) باللغة الإنلجيزية.

ومن خلال بحثي الممتد 20 عاماً في الشأن التنصيري وأحواله فإنني أعلم أن المنصرين لا يتورعون عن اللجوء إلى أقذر وأخبث الوسائل من أجل نيل غايتهم الشيطانية في ردة المسلمين أو صرفهم عن دينهم أو تغريبهم. إنهم هم من اخترع مقولة ((الغاية تبرر الوسيلة)) وليس المدعو ((مكافيللي)) ولكنه المدعو ((بولس الرسول))، محرف دين المسيح عليه السلام، على بولس هذا من الله ما يستحق إذ كتب في احدى رسائله يبرر الكذب في خدمة دعاية التنصير:

[فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟] رسالة بولس أهل رومية الاصحاح 3 الفقرة 7.

مرت بذهني هذه الأفكار سريعاً وأنا أتأمل حال هذا البناء الفريد لهذه الكنيسة السابقة فهو أشبه ما يكون بحال معمار الكعبة المعظمة زادها الله تشريفاً وتعظيماً في بيت الله الحرام بمكة المكرمة!!

لكن هل قصد فريق من النصارى الذين رفعوا بناء هذه الكنيسة في امستردام تشييدها على نمط بناء الكعبة الشريفة؟ ولو صح هذا الافتراض فلماذا فعلوا ذلك؟


مشرف المدونة، عصام مدير، يقف مفتخراً فرحاً أمام مدخل الكنيسة السابقة التي صارت مسجدا في هولندا

كل المعطيات المعمارية التي طالعتني أثارت شكوكي في هذا الاتجاه حتى تأكدت من خلال الوثائق التي ستنشر قريباً إن شاء الله في كتابي القادم عن رحلتي إلى هولندا للدعوة إلى الله تبارك وتعالى.

ولذلك أقول مؤكدا لقراء هذه المدونة: نعم، لقد قصد من شيد بناء هذه الكنيسة جعلها على نمط الكعبة المعروف في البناء وتعمدوا جعل جرسها معلقا بناقوس جعلوه فوق سقفها ثم جعلوا الصليب فوق الناقوس حتى ازاحه المسلمون المغاربة الذين هاجروا إلى هولندا وكدوا وجدوا ثم جمعوا الاموال لشراء هذه الكنيسة بعد أن هجرها النصارى الذين اجتمعوا لها أول الأمر.

لكن لماذا جعل ذلك الفريق من النصارى بناء كنيستهم على غرار الكعبة الشريفة؟ مما قرأته في الوثائق المتعلقة بتاريخ هذه الكنيسة أن مجموعة من نصارى هولندا العاملين في التنصير في أندونيسيا، المستعمرة الهولندية السابقة، قرروا فتح شهية سائر النصارى وشحذ همتهم لدعم هذا الفريق مادياً ومعنوياً ففكروا ثم قدروا أنهم لو بنوا كنيسة على شكل الكعبة الشريفة لربما تحققت لهم تلك الغاية بهذا الأسلوب، وقد كان لهم بناء الكنيسة على هذا النحو دون تحقيق مرادهم منها.

ولذلك اعلنوا منذ اليوم الأول لافتتاح هذه الكنيسة السابقة أنهم من خلال هذا البناء سيجعلون نصب أعينهم هدفهم البعيد المدى ألا وهو رفع الصليب فوق الكعبة وتحويلها إلى كنيسة في يوم من الأيام كما حلموا وتمنوا!!

وهذه الغاية المجنونة ليست بحالة فريدة عند هذا الفريق من المنصرين بل هي حالة نفسية مرضية مستفحلة وهوس مستعصي أصاب كل فريق من المنصرين شرقاُ وغرباً وقد قرأت لهم شيئاً من هذا الجنون في العديد من كتابات المنصرين التي اطلعت عليها من مصادرها وضحكت منها!

ولقد كانت هناك محاولات عسكرية نصرانية من قبل استهدفت اما رفع الصليب فوق الكعبة أو تدميرها تماماً إلا أنها منيت جميعها بالفشل الذريع كان أشهرها حملة أصحاب الفيل بقيادة أبرهة النصراني الأشرم بتمويل من الروم، وآخرها حملة البرتغاليين على ساحل مدينة جدة سنة 1529 م التي قصفوا فيها بحراً موانيء بوابة مكة المكرمة الشهيرة وروعوا أهلها وهددوا أمنها والحجيج قاصدين التوغل منها براً صوب مكة المكرمة لهدم الكعبة أو لرفع صليبهم فوقها حتى لحق بالمجاهدين من أهل جدة حملة الجيش العثماني التركي التي قطعت رؤوس الصليبيين وعلقت أجسادهم بلا رؤوس على الخوازيق ثم دفنت جثثهم المتعفنة في مقبرة مشهورة معروفة لدى أهل جدة القديمة بـ ((مقبرة الكفار)).

تلك الحملة المباركة جاءت بأجدادي من العثمانيين الأتراك - تغمدهم الله بواسع رحمته – سيراً على الأقدام إلى بلاد الحرمين الشريفين لمجاهدة الصليبيين، . وإني لأفتخر بالنصر الذي تحقق لهم ولأهل مدينة جدة الكرام بعدما دحرواالأوغاد الصليبيين وكيف نكلوا ومثلوا بهم جزاء عدوانهم وبغيهم، وهاهي مدافع المجرمين الأنجاس من البرتغاليين شاهدة على هزيمتهم النكراء غنيمة للمسلمين يراها الزائر لبيت آل نصيف التاريخي في مدينة جدة القديمة في المنطقة التاريخية المعروفة بـ ((البلد)).

ثم استقرت أسرتي التي جاءت للجهاد من مدينة أماصيا / أماسيا التركية في مكة المكرمة على ((جبل هندي)) – الجزء المطل على الحرم الشريف من جبل ((قعيقعان)) - على الجبل من ناحية القلعة، والواقع ضمن نطاق حارة الشامية العريقة بمكة المكرمة حتى تبوأ جدي الأكبر رحمه الله منصب ((مدير الحرم المكي)) فصارت الأسرة تعرف بهذا اللقب بعد ذلك.

أذكر هذا لأغيظ المنصرين والحاقدين من الكفار لأقرر للنصارى أنني واسرتي بفضل الله علينا من الشهود على فشل هذه المحاولات الصليبية الحاقدة التي استهدفت أمن البيت الحرام ومكانته ووظيفته الدينية التي جعلت له ألا وهو توحيد الله تبارك وتعالى بلا ولد ولا ند ولا شريك في الخلق ولا الملك أو التدبير، سبحانه وتعالى عما تصف النصارى.

ثم يشاء الله لي بفضله وكرمه ومنه واحسانه أن أكون شاهداً اليوم على فشل ذريع آخر مني به النصارى بعد أن اجتمعوا لحث اخوتهم في الكفر من أجل ردة المسلمين حتى يصلوا بباطلهم أبواب الحرم الشريف حالمين في رفع الصليب فوق الكعبة المشرفة.. فأنتقم الله منهم وأخزاههم وأزال صليبهم فوق هذه الكنيسة وكنائس عدة أخر في امستردام وسائر هولندا وأوروبا حتى ارتفع نداء التوحيد من هذه الكنيسة وغيرها…


داخل الكنيسة السابقة التي تحولت إلى ((مسجد الهجرة)) بغرب امستردام – تصوير: عصام مدير

أنظر إلى ما فعلته العمالة الفقيرة المهاجرة من بلاد المغرب العربي إلى مملكة الأراضي المنخفضة من ازالة للصلبان والتصاوير في كنيسة حملات التنصير هذه حتى شكلوا محراباً جميلاً من الخشب لتحديد اتجاه القبلة صوب مكة المكرمة من قلب الكنيسة السابقة التي أرادا أهلها من ورائها الاجتماع فيها لرفع صليبهم يوما ما فوق الكعبة المشرفة!!

ألا فليجز الله خيراً ذلك الرعيل الأول من المهاجرين المغاربة الذين كافحوا وبذلوا الغالي والنفيس وبقية مدخراتهم من أجل شراء هذه الكنيسة واقامة مسجدهم هذا.. ليرحم الله من توفاهم منهم وليبارك في أعمار وذرية من بقي منهم… بالله عليكم لا تنسوا اخوتكم المسلمين في هولندا من الدعاء والدعم والنصرة.

والله أكبر على من طغى وتجبر.. الله أكبر ولله الحمد ولا اله إلا الله! أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده.. والله غالب على أمره!

مرافقي المغربي الأصل جزاه الله خيراً يهم بدخول الكنيسة التي صارت مسجداً

واقول للحاقدين من النصارى.. لن يرتفع لكم صليب فوق كل أرض الحرمين الشريفين ولا حتى فوق الكعبة المشرفة، في هذه البلاد التي التي ارتوت بدماء المجاهدين من سائر الأمصار والأقطار ومن كل فج عميق حيث تهوي أفئدة الناس إلى البيت العتيق.

وإن السعيد من اتعظ بغيره، فياليت النصارى يعتبرون بما جرى على كنيستهم هذه في امستردام بهولندا التي انفض أهلها عنها سريعاً وهجروها لأن الشيطان قد يئس من قبلهم أن يعبد في جزيرة العرب. وصدق ربنا تبارك وتعالى إذ يعدهم بقوله في الذكر الحكيم:

{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ} (36) سورة الأنفال

ثم تكون عليهم حسرة
ثم يغلبون
والذين كفروا إلى جهنم يحشرون
رأيت الحسرة على وجه كهل هولندي مرَّ بي خارج الكنيسة من سكان الحي وكأنه يتذكر تلك الأيام الأولى لها قبل أن تصير مسجدا يعمره الساجدون الحقيقيون لله وحده، ورأيت الغلبة لنا عليهم في امستردام في كل زاوية وحي بها والمسلمون في كل مكان يزدادون قوة وعدداً والمسلمات في الحجاب ولله الحمد… فماذا بقي يا نصارى من وعيد الله هذا إلا الحشر في نار جنهم أنجاني الله منها وسائر المسلمين وهداكم وايانا سواء السبيل؟

{هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ} (33) سورة التوبة
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(( كنيسة هولندية كالكعبة لرفع الصليب بمكة صارت مسجدا ))!$!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق إلي الإسلام :: القسم النصراني :: النصرانيات-
انتقل الى: