الطريق إلي الإسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريق إلي الإسلام

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

استفسار ارجو الرد عليه

كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر

استفسار ارجو الرد عليه Empty
مُساهمةموضوع: استفسار ارجو الرد عليه   استفسار ارجو الرد عليه Empty26/11/2008, 12:24 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لى استفسارين

انا منتقبه هل يجوز ان اكشف وجهى امام نساء النصارى
سواء جارتى او بائعه متجوله تحضر عندى فى البيت ( البائعات الصينيات )

ابنتى فى الصف الثالث الابتدائى كثيرة الكلام مع زميلاتها النصارى عن الدين
وتسألهم عن قضية التوحيد عندهم وانا امنعها لعدم المشاكل فى المدرسه
فكان اخر سؤال من ابنتى لزميلتها النصرانيه هو (ازاى عندكم ربنا واحد وثلاثه فى نفس الوقت)
فأجابت وقالت انا بردو مش عارفه ازاى تيجى كده
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: استفسار ارجو الرد عليه   استفسار ارجو الرد عليه Empty1/12/2008, 11:56 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختي الفاضله بارك الله فيكي وجزاكي الله خيرا
الاجابه علي سؤالك اختنا المراءه تظهر للمراءه
ما فوق السرة وتحت الركبة أما ما بين السرة والركبة فهو عورة في حق الجميع لا تراه المرأة من المرأة سواء كانت مسلمة أو غير مسلمة قريبة أو بعيدة الوارد عن اهل العلم وهوا ارجع الاقوال في هذه المسأله ان المراءه تكشف وجهها للمراءه غير المؤمنه وكان اليهوديات في عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم يدخلن علي نساء الرسول لقضاء حاجتهن وكانو لا يتحجبن وهذا هوا اصح الاقوال عن اهل العلم
وقالو في قول ان علي المراءه المسلمه التحجب امال المراءه الغير مسلمه
مستدلين بقوله سبحانه في سورة النور لما نهى الله سبحانه المؤمنات عن إبداء الزينة إلا لبعولتهن ، قال تعالى : وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ إلى أن قال تعالى : أَوْ أَبْنَائِهِنَّ قال بعض أهل العلم : يعني بنسائهن المؤمنات ، فإذا كانت النساء غير مسلمات فإن المؤمنة لا تبدي زينتها لهن وقال قول اخر بنسائهن جنس النساء مؤمنات أو غير مؤمنات وهذا هو الأصح فليس على المرأة المؤمنة أن تحتجب عن المرأة غير المسلمة وهذا ما ورد كما سبق عن نساء النبي صلي الله عليه وسلم كانو يكشفو وجوههم امام اليهوديات هذا وان كان من توفيق فمن الله وحده وان كان من خطأ فمني ومن الشيطان واشهد الله بأني لا اقول كلمه الا وانا اظن انها في عبوديه الله والله ولي التوفيق
الجزار
المدير
المدير
الجزار

ذكر عدد الرسائل : 422

مُساهمةموضوع: رد: استفسار ارجو الرد عليه   استفسار ارجو الرد عليه Empty3/12/2008, 5:50 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي مؤمنه ردا علي سؤالك الأول فالراجح من أقوال العلماء أنه لا يحل للمرأة الكافرة أن تنظر من المرأة المسلمة سوى الوجه ‏والكفين إلا إذا كانت أمة لها، وهذا مذهب جماهير العلماء . ومن الأدلة على ذلك:

أولاً: قوله تعالى: (ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو ‏أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن) [النور:31].

والشاهد في الآية قوله ( أو نسائهن) حيث دلت الآية على عدم تجرد المؤمنة بين يدي ‏الكافرة: مشركة كانت أو كتابية، فلو جاز لها النظر لم يبق للتخصيص فائدة. قال الإمام ‏القرطبي في تفسيره: ( أو نسائهن). (يعني المسلمات، وتدخل في هذ الإماء المؤمنات، ‏ويخرج نساء المشركين من أهل الذمة وغيرهم، فلا يحل لامرأة مؤمنة أن تكشف شيئاً من ‏بدنها بين يدي امرأة كافرة إلا أن تكون أمة لها، فذلك قوله تعالى: ( أو ما ملكت ‏أيمانهن).‏ انتهى.
ثانيا: أخرج البيهقي في السنن الكبرى، وعبد الرزاق في مصنفه عن قيس بن الحارث قال: ‏كتب عمر بن الخطاب إلى أبي عبيدة: أما بعد: ( فقد بلغني أن نساء من نساء المسلمين ‏يدخلن الحمامات معهن نساء أهل الكتاب، فامنع ذلك وحل دونه) وفي هذا دلالة على ‏منع النساء من دخول الحمامات حتى لا يتكشفن أمام الكافرات ولو كان التكشف مباحاً ‏لما منع ذلك عمر ولما نفذه أبو عبيدة، ولم يظهر إنكاره من أحد من المسلمين.‏
والله تعالى أعلم.

أما سؤالك الثاني الخاص بأبنتك فمن الأفضل ألا تخوض في هذه الأحاديث كونها صغيرة والأطفال في هذا السن يجب أن يأخذوا الإجابات الصحيحه من اصحاب العلم أو الأباء الذين لديهم معلومات صحيحه وغير مغلوطه .

بارك الله فيكي
https://islamyatway.ahlamontada.net
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: استفسار ارجو الرد عليه   استفسار ارجو الرد عليه Empty13/12/2008, 8:36 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخت الفاضله \ قلب ينزف دموع

الاخ الفاضل \ المهتدى للاسلام

جزاكم الله خير على اجابتكم وربنا يزيدكم علما وينفع بكم
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: استفسار ارجو الرد عليه   استفسار ارجو الرد عليه Empty31/12/2008, 12:39 am

جزاكي الله خيرا اختي الفاضله مؤمنه اختي توضيح ضغير جدا قلب مذكر وليس مؤنث اخي في الله كرم

استفسار ارجو الرد عليه
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-