الطريق إلي الإسلام


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 درس خصوصى فى عقيدة الثالوث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجزار
المدير
المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 422
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: درس خصوصى فى عقيدة الثالوث   1/2/2010, 3:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


بقلم / أسامة اليحيى


دين يشتبك فيه حابله بنابله ، ولا يفك طلاسمه سوى تفاسير تم إستحضارها مخصوص من عالم العفاريت والهلوسه الفكريه. ولعلك تجد أحسن التفاسير لمسألة التثليث عند نوعين من الناس : إما قمص يخاف فقدان منصبه على رعيته .. أو حشاش مذهول يصطبح بنص قرش ع الريق ويمسي بجوزة بانجو مخلوط بورق شاي. أما لو أردنا أن نفهم عقيدة التثليث بالمنطق فهي كالتالي :

( يوحنا 10 : 30 ) ." أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ" 1- من أقوال يسوع :

أي أن يسوع هو الأب والأب هو يسوع.

ثم يقول : " الحق الحق أقول لكم: إن من يسمع كلامي يؤمن بالذي أرسلني".( يوحنا 5 : 24 ) . و

" لأني لا أطلب مشيئتي بل مشيئة الأب الذي أرسلني" ( يوحنا 5 : 30 )

" الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني. والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لى . لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته " ( يوحنا 5 : 36 – 37 ) .

أي بما أن يسوع هو نفسه الأب وأن الأب هو نفسه يسوع، فهذا يعني أن الأب الذي هو نفسه يسوع أرسل يسوع الذي هو نفسه الأب. أي بمعنى أن يسوع اللي هو الأب بذات نفسه ، أرسل الأب الذي هو بذات نفسه يسوع المرسول .. أوعوا حد يقول إنه مش فاهم !

2- ورد في الإنجيل الغير محرف بما معناه :

" إلهى إلهى لماذا تركتنى ؟! " ( متى 27 : 47 ) ..

بمعنى أن يسوع الموجود على الصليب يستغيث بالأب الذي في السموات. وبما أنهما واحد ، فهذا يعني أن يسوع المصلوب على الأرض والذي هو نفسه الأب في السموات عمّال يستغيث بالأب الذي في السموات والذي هو نفسه يسوع المصلوب على الأرض والموجود في نفس اللحظه أيضا في السموات صاغ سليم.

فإذن الأب هو صاغ سليم في السموات وفي نفس الوقت هو صاغ مضروب في الأرض وبيستغيث بنفسه أم صاغ سليم ، بس أم سليم ودن من طين وودن من عجين ! واللي مش فاهم …………………… يسأل أم سليم
3- ورد أن الناس سألوا يسوع عن يوم الدينونه فأجاب :

" وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ إلاَّ الآبُ. " ( مرقص 13 : 32 ) .

وبما أن الأب و الابن واحد .. فهذا يعني أن الإبن الذي هو نفسه الأب لا يعلم موعد يوم الدينونه. ولكن الأب الذي هو نفسه الإبن يعلم !

طب نفكها إزاي دي ؟؟!

ما فيش قدامنا غير إن يسوع وأبوه يطلعو من نافوخنا الساعه دي لإن ملناش تقل على شغل الهبل ويشرفنا بدالهم الروح القدس الشهير " بأبو المفهوميه " صاحب الإمكانات الفذه اللي توكلك الأونطه و توريك البحر المالح على إنه طحينه بلدي. إذ أن حلوله في النافوخ يجعلك ترى أيور الحمير على أنها أبراج دبي ، ومني الخيل هو العائد المادي من تلك الأبراج. لكن بما أن الثلاثة واحد، بمعنى أن الأب هو نفسه الإبن هو نفسه أبو المفهوميه، فدا معناه أننا برضه أكلنا نفس المقلب .. حيث أن الأخير طلع من نفس العيلة… عيلة أم سليم !



***



وبعد يا أدعياء النصارى وإعلاميهم ؟ ما الذي تبقى في جعبة مكركم من سهام الحيل ؟
ه
ل ستلجأون إلى مخرج آخر وهو أن يسوع هو صورة الأب السماوي على الأرض ؟

فيقال لكم : ومنذ متى أصبحت الصوره هي نفسها صاحبها الأصلي ؟

هل سمع عاقل بأن صورة الشخص أو ظله من الممكن أن تحل مكانه في الحراسة – إن كان من رجال الأمن – أو بدلا منه في قاعة امتحان أو أن تقضي مهامه في حالة غيابه أو مرضه ؟ فإن كان الجواب البديهي : لا، إذن فما بالكم تدعون بأن يسوع هو صورة الله السماوي في الأرض وفي نفس الوقت مساوٍ له في الجوهر و السلطان ؟

وحتى لو أخذناكم على قدر عقولكم وفرضنا جدلا أن يسوع هو صورة الله في الأرض – حاشاك يارب عما يقول المبطلون – ألم تنكسر تلك الصورة التي حلت في مرآة الأرض بالصلب والقتل والدفن يعلوها طمار التراب ثلاثة أيام وبقي الأصل سليما ؟؟؟

إذن فأين تلك المساواة المزعومة بين الصورة والأصل يا أغبى الحمير ..؟؟!

أو كما يقول بعض فجاركم : بأن يسوع هو الله الأرضي ..

الله الأرضي ..؟؟!!

إلهنا السماوي المستوي على عرش عظمته وكبريائه والملائكة من حوله يسبحون بحمده ويسجدون له ، أصبح أرضيا يأكل ويشرب وما يتبع ذلك من نتائج يرتجف قلمي خوفا وفرقا من كتابتها صراحة ؟؟!!

يا هؤلاء : ماذا تركتم للذباب من وساخة ؟! بل ماذا تركتم لديدان الأرض من حقارة ؟!

_________________
منتدي الطريق إلي الإسلام يمنع منعا باتا وضع أي مواضيع بدون ذكر المصادر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamyatway.ahlamontada.net
 
درس خصوصى فى عقيدة الثالوث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق إلي الإسلام :: القسم النصراني :: النصرانيات-
انتقل الى: