الطريق إلي الإسلام
|
|
| شبهة آية السيف | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
زائر زائر
| موضوع: شبهة آية السيف 2/2/2009, 9:57 pm | |
| تقول الشبهة
يقول القرآن
{ فَإِذَا ٱنسَلَخَ ٱلأَشْهُرُ ٱلْحُرُمُ فَٱقْتُلُواْ ٱلْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَٱحْصُرُوهُمْ وَٱقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ ٱلصَّلَٰوةَ وَءَاتَوُاْ ٱلزَّكَٰوةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }التوبة5
ما سبق هو الإرهاب الإسلامي بعينه آية تأمر بقتل مليارات البشر من بداية الإسلام إلى قيام الساعة إن لم يدخلوا فى الإسلام أمر صريح بإكراه البشر على الدخول فى الإسلام ثم يقول المسلمون أن الإسلام لم ينتشر بالسيف |
| | | زائر زائر
| موضوع: رد: شبهة آية السيف 3/2/2009, 12:03 am | |
| االرد
ننقل ما يقوله مفسرينا الأجلاء
قال في رواية له عن مجاهد: { براءة من الله ورسوله إلى الذين عاهدتم من المشركين }.. قال: أهل العهد: مدلج والعرب الذين عاهدهم، ومن كان له عهد. قال: أقبل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من تبوك حين فرغ منها - وأراد الحج، ثم قال: " إنه يحضر البيت مشركون يطوفون عراة، فلا أحب أن أحج حتى لا يكون ذلك " فأرسل أبا بكر وعلياً رحمة الله عليهما. فطافا بالناس، بذي المجاز وبأمكنتهم التي كانوا يتبايعون بها، وبالموسم كله؛ وآذنوا أصحاب العهد بأن يأمنوا أربعة أشهر.. فهي الأشهر الحرم المنسلخات المتواليات: عشرون من آخر ذي الحجة إلى عشر يخلون من شهر ربيع الآخر. ثم لا عهد لهم. وآذن الناس كلهم بالقتال إلا أن يؤمنوا. فآمن الناس أجمعون حينئذ.ولم يسح أحد ".
وقال - بعد استعراض جملة الروايات في حقيقة الأجل ومبدئه ونهايته والمقصودين به:
" وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: الأجل الذي جعله الله لأهل العهد من المشركين، وأذن لهم بالسياحة فيه بقوله: { فسيحوا في الأرض أربعة أشهر } إنما هو لأهل العهد الذين ظاهروا على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ونقضوا عهدهم قبل انقضاء مدته. فأما الذين لم ينقضوا عهدهم ولم يظاهروا عليه، فإن الله جل ثناؤه أمر نبيه - صلى الله عليه وسلم - بإتمام العهد بينه وبينهم إلى مدته بقوله: { إلا الذين عاهدتم من المشركين ثم لم ينقصوكم شيئاً ولم يظاهروا عليكم أحداً فأتموا إليهم عهدهم إلى مدتهم، إن الله يحب المتقين }.. [سورة التوبة: 4].
" فإن ظن ظان أن قول الله تعالى ذكره: { فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم } [سورة التوبة: 5] يدل على خلاف ما قلنا في ذلك، إذ كان ذلك ينبئ على أن الفرض على المؤمنين كان بعد انقضاء الأشهر الحرم قتل كل مشرك، فإن الأمر في ذلك بخلاف ما ظن، وذلك أن الآية التي تتلو ذلك تبين عن صحة ما قلنا، وفساد ما ظنه من ظن أن انسلاخ الأشهر الحرم كان يبيح قتل كل مشرك كان له عهد من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أو لم يكن كان له منه عهد.
الآية لا تأمر بقتل كل المشركين بل مشركى العرب و ليس مشركى العرب جميعا و لكن من نقضوا العهود منهم |
| | | زائر زائر
| موضوع: رد: شبهة آية السيف 3/2/2009, 12:05 am | |
| ننقل أيضا من تفسير القرطبي آية 4 التوبة
ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا
يَدُلّ عَلَى أَنَّهُ كَانَ مِنْ أَهْل الْعَهْد مَنْ خَاسَ بِعَهْدِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ ثَبَتَ عَلَى الْوَفَاء , فَأَذِنَ اللَّه سُبْحَانه لِنَبِيِّيهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي نَقْضِ عَهْد مَنْ خَاسَ , وَأُمِرَ بِالْوَفَاءِ لِمَنْ بَقِيَ عَلَى عَهْده إِلَى مُدَّته . وَمَعْنَى " لَمْ يَنْقُصُوكُمْ " أَيْ مِنْ شُرُوط الْعَهْد شَيْئًا .
الإمام القرطبى يقول نفس ما قاله الإمام الطبري
بينما يرى النصارى بأن الآية تأمر بقتل مليارات البشر!!! |
| | | زائر زائر
| موضوع: رد: شبهة آية السيف 3/2/2009, 12:07 am | |
| لنضع الآيات فى سياقها
قال تعالى
بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (١)
فَسِيحُوا فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (٢)
وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (٣)
إِلا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (٤)
فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (٥)
لنقرأ
بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
أى مشركين؟ من عاهدهم رسول الله و هؤلاء هم مشركى العرب و ليس مليارات البشر و تتواصل الآيات
فَسِيحُوا فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (٢)
وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (٣)
كل من عاهدهم رسول الله من المشركين يدخلون فى الآيات السابقة
ثم يأتى الاستثناء
إِلا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (٤)
من وفى بعهده من المشركين فنحن على الوفاء بالعهد لا نقاتله
ثم تأتى الآية التى تفصل عما قبلها و ما بعدها لنصل إلى أن الإسلام دين إرهابى يأمر بقتل مليارات البشر
فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (٥)
أى مشركين؟ من تتحدث عنهم أول آية(من عاهدهم رسول الله ) و يخرج منهم من خرجوا بالاستثناء فى الآية الرابعة (من وفوا بعهودهم) أى أنهم من عاهدهم رسول الله ثم نقضوا عهودهم و ليس مليارات البشر
و لنواصل قراءة الآيات
وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْلَمُونَ
إن طلب منا العدو الأمان أمناه
ما رأى النصارى فى الإرهاب الإسلامى المتمثل فى حماية العدو؟
و تتوالى الآيات الكريمة لتفسر لنا الأمر بالقتال
كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ رَسُولِهِ إِلا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُوا لَكُمْ فَاسْتَقِيمُوا لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (٧)
كَيْفَ وَإِنْ يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لا يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلا وَلا ذِمَّةً يُرْضُونَكُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ (٨)
اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلا فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (٩)
لا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلا وَلا ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ
لم نقاتلهم؟ الجواب كَيْفَ وَإِنْ يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لا يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلا وَلا ذِمَّةً يُرْضُونَكُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ
لو قويت شوكتهم وانتصروا علينا هلكنا لا يرقبون فينا إلا ولا ذمة سيقتلوننا سيشردوننا كيف نأمنهم؟
خير وسيلة للدفاع الهجوم لنقاتلهم قبل أن يظهروا علينا و لا يرقبون فينا إلا و لا ذمة
و نواصل القراءة
فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَنُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (١١)
وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ (١٢)
أَلا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
أسباب أخرى للقتال
وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ (١٢)
أَلا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
نكث الأيمان الطعن فى ديننا إخراج الرسول بدأونا بالقتال
و على الرغم من كل ما سبق
فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَنُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ
فى اللحظة التى يدخلوا فيها الإسلام يمحى كل ما سبق أعداؤنا..من أمرنا بقتالهم الآن أصبحوا إخواننا
و ما أسهل أن ننتزع الآية من سياقها و نقول أنها تأمر بقتل مليارات البشر!!! |
| | | زائر زائر
| موضوع: رد: شبهة آية السيف 3/2/2009, 12:09 am | |
| ييتبع برد النصارى إن شاء الله تعالى |
| | | زائر زائر
| موضوع: رد: شبهة آية السيف 19/4/2009, 1:41 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحسن الله إليك أخي / عبد الرحمن وأثابك الفردوس على هذه الاجابة الكافية الشافية ، والله لي زمان أبحث عن إجابة هذا السؤال وما أجابه لي أحد بمثل هذه السلاسة واليسر والاقناع الذي استخدمته أنت في جوابك عن هذه الشبهة . اللهم اجزي أخي / عبد الرحمن عني كل خير دمت بكل ود يا أخي الحبيب [b] |
| | | | شبهة آية السيف | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
مواضيع مماثلة | |
| |
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| المواضيع الأخيرة | » درس خصوصى فى عقيدة الثالوث1/2/2010, 3:53 pm من طرف الجزار» زكريا بطرس خمورجى بشهادة النصارى31/1/2010, 5:09 pm من طرف الجزار» بالفيديو....شنودة الثالث يعترف أن زكريا بطرس شاذ جنسياً سلبى22/1/2010, 2:33 pm من طرف الجزار» ظهور العذراء بين الحقيقة والهراء21/1/2010, 12:35 am من طرف الجزار» القانون العام لمنتدي الطريق إلي الإسلام20/1/2010, 11:56 pm من طرف الجزار» الخمسة الذين خلقهم الله بدون أم ولا أب3/5/2009, 11:53 am من طرف زائر » ربنا يبارك فيك ويعز بيك الإسلام والمسلمين وكلكوا جميعا3/5/2009, 11:26 am من طرف زائر » بماذا يجاب المؤذن عندما يقول : "الصلاة خير من النوم" ؟3/5/2009, 10:41 am من طرف زائر » حكم الأغاني والموسيقى والأناشيد الإسلامية بموسيقى وبدون موسيقى2/5/2009, 10:45 am من طرف زائر » حكم الاستعاذة عند التثاؤب27/4/2009, 10:12 am من طرف زائر » ادخلوا وباركوا لأخونا مهاجم قوى24/4/2009, 10:02 pm من طرف زائر » مناظرة بعنوان ( المسيح مخلوق وليس خالق ) بين المهتدي للأسلام - مهاجم قوي24/4/2009, 9:28 pm من طرف زائر » الحقائق الوثنية لدي شعب النصرانية24/4/2009, 6:58 pm من طرف زائر » (( شرب السم سبب إسلام ثلاثة قساوسة، فمن هم، وما هي قصة إسلامهم؟ ))!$!24/4/2009, 4:33 pm من طرف زائر » رجال ونساء أسلموا24/4/2009, 3:32 pm من طرف زائر » الرد على النصارى فى موضوع الخطيئة24/4/2009, 2:33 pm من طرف زائر » المسيح عليه السلام يعرّف نفسه بأنه نبي ورسول من عند الله24/4/2009, 1:17 pm من طرف زائر » قصة دخولي في الاسلام أخوكم ((المهتدي))24/4/2009, 3:35 am من طرف زائر » مثبت : رد شبهة إنتشار الأسلام بالسيف24/4/2009, 2:20 am من طرف زائر » السلام عليكم ورحمة الله وبركاته24/4/2009, 1:51 am من طرف زائر |
|
|