الطريق إلي الإسلام


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قانون المنتدي لقسم المناظرات الإسلامية المسيحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجزار
المدير
المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 422
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: قانون المنتدي لقسم المناظرات الإسلامية المسيحية   29/10/2008, 9:20 pm



إن الهدف هو اظهار الحق بعيدا عن العنتريات ، وعلى المتحاورين الالتزام بالشروط المذكورة ، لكى نحافظ على الحيادية التامة فى الحوار ونصل الى الهدف المرجو الا وهو أظهار الحق .


شروط الحوار

1- الاقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع .
2- الحوار مفتوح المدة الى ما شاء الله .
3- سوف تحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتت .
4- سيتم ايقاف اى متحاور من المتحاورين فى حاله السب او الاستهانة بمقدسات الطرف المخالف .
5- توثيق الإستشهادات ، لكل من الطرفين.
6- يمثل كل متحاور نفسه ، وإقامة الحجة عليه لا يلزم معها بطلان دينه بالكامل.
7- يأخذ كل المتحاورين الموضوع بعين الجد وبدافع من الحقيقة والصراحة ، وليس بدافع التعصب ، وإثبات خيبة الآخرين وفشل دينهم ، وعلى ذلك فالحوار يتطلب أناس عندها الدافع فى إعلان الحقيقة مهما كانت ، والتبرؤ من الكفر أياً كان ، ويتطلب أناس تجرى وراء الحقيقة لتتبعها مهما ذهبت وأينما كانت .
8- سيقتصر عدد المتحاورين على محاور فى الجانب المسلم ومحاور فى الجانب المسيحى ومن يريد الأستعانة بأحد الأعضاء الآخرين كمشارك معه فعليه الرجوع الى مدير المناظرة .
9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب
10 -عند أضطرار احد المتناظرين إلى التغيب فعليه إخبار مدير المناظرة بشكل علنى بهذا الأمر على أن لا تزيد الفترة عن 15 يوم وفى حالة الزيادة فعليه أن يطلب من مدير المناظرة السماح له بان تزيد فترة الغياب المتصل عن 15 يوم ويحق للمدير فى هذه الحالة ان يطلب من الطرف الذى يريد التغيب أكثر من 15 يوم أن يتنازل عن حق التمثيل لعضو أخر .
11-فى حالة تغيب العضو بدون اعلان او تغيبة اكثر من5 أيام متصلة بدون الطلب من مدير المناظرة التمديد فإن يحق للمدير أن يعلن عن طلب ممثل أخر للمتناظر الغايب مع أعطاء المتناظر انذار اول تحت مسمى (إنذار بسبب التغيب) وفى حالة تكرار نفس الأمر فإن يحق للمدير أن يعلن عن طلب ممثل أخر للمتناظر مع أعطائة الإنذار الثانى من نفس النوع السابق وفى حالة تكرار الأمر للمرة الثالثة فإن يعلن انتصار الطرف الاخر (لا يشترط الإتصال فى الإنذرات لكى يعلن انتصار الطرف الاخر).
12-يلتزم طرفي المناظرة بالرد على الطرف الأخر فيما يثيره من نقاط وعند تجاهل أحد الأطرف لما يثيره الطرف الأخر من نقاط فى المناظرة فيحق لمدير المناظرة توجيه إنذار تحت مسمى (إنذار عن عدم الإلتزام) وإذا وجه للطرف المناظر عدد خمس إنذارات من هذا النوع فإن يحق لمدير المناظرة أعلان إنتصار الطرف الأخر بناء على عدم إلتزام الخصم وعدم الجدية. يلاحظ التالى:بأن هذا النوع من الإنذارت ( إنذار عن عدم الإلتزام ) مختلف بشكل كامل عن الإنذارت الخاصة بالتغيب(إنذار بسبب التغيب) ولا يتم جمعهم على بعض وهذا لأختلاف سبب توجيهم.
13- إذا كان موضوع المناظرة إسلامي , يحق لمشرف المناظرة مطالبة العضو النصراني بإعراب آية من آيات القرآن الكريم لتبيان مدى أهلية العضو النصراني في الخوض في تأويل القرآن العظيم , وذلك لما يشكله الإعراب من أهمية كبيرة في فهم اللغة العربية.
14-علي الطرف المسيحي الطالب للحوار أن يضع موضوع حواره في القسم الخاص به ويتم إختيار المحاور من الطرف المسلم بناءا علي ترشيح إدارة المنتدي ولا يحق للمحاور المسيحي رفض من رشحته الإدارة إلا بسبب مقنع.

_________________
منتدي الطريق إلي الإسلام يمنع منعا باتا وضع أي مواضيع بدون ذكر المصادر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamyatway.ahlamontada.net
 
قانون المنتدي لقسم المناظرات الإسلامية المسيحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق إلي الإسلام :: قسم المناظرات والحوارات :: مناظرات إسلامية مسيحية-
انتقل الى: